الأربعاء، 28 يناير 2015

شرح personal pronouns - english course


الضمائر الشخصيه......personal pronouns الضمائر الشخصيه تأتي اما في حالة الرفع او حالة النصب ...
في حالة الرفع :::: يعني لما تكون في اول الكلام ... 

أنا I 
أنت + انتِ + أنتم + أنتن you 
هوHe 
هي, She 
هم + هنThey 
نحن,We 
هذا او هذه (لغير العاقل) it 

امثلة : انا اتعلم الانجليزيه I learn English 
انت تعرف محمد / انتِ تعرفين محمد/ انتم تعرفون محمد / أنتن تعرفن محمد
,You know Muhammad 
هو غبي,He is stupid 
هي متينه She is fat 
هم يشربون كوكا كولا // هن يشربن كوكا كولا They drink Coca Cola

نحن طلاب ( تلاميذ, We are students 
انها طاولة It is a table 

في حالة النصب ... يعني يكون الضمير مفعول به 
ضمير المتكلم .المفرد... me 
 
مثال: يمكنك ان تراني you can see me 

ضمير المتكلم للجمع us 
مثال ... انت تعرفنا you know us 

ضمير المخاطب .. you 
مثال :: استطيع ان // أراك// أراكِ // أراكم // أراكن I can see you 
ضمير الغائب للمفرد الذكر him 
مثال .. انا اعرفه I know him 
ضمير الغائب للمفرد المؤنث her 
مثال انا احبها I love her 
ضمير الغائب للجمع سواءا مذكر او مؤنث (أو للجمع غير العاقل them 
مثال ,,,, انا اعرفهم // اعرفهن I know them 
او انا اعرفها 
ضمير الغائب للمفرد الغير عاقل it 
مثال ,,,, انا اكلتها ( مثلا تفاحه I ate it 


الملكيه :::: تنقسم الى قسمين 
Possessive pronouns & Possessive Adjectives 


الضمائر الشخصيه التملكيهPossessive pronouns 

لي او ملكي,mine------,this book is mine 
او تقدر تقول .............. this is mine,, بدون
book لان المستمع يعرف انك تقصد الكتاب 
لك او ملكك// لكم او ملككم // لهن ملكهن, yours,,,,,,,,,,,,,,, this book is yours 
له او ملكه His ,,,,,,,,,,,,,,, this book is his 
لها او ملكها , hers,,,,,,,,,,,,,,, this book is hers 
لنا او ملكناours,,,,,,,,,,,,,,, this book is ours 
لهم او ملكهم theirs ,,,,,,,,,,,,,,, this book is theirs 

الصفات التملكيه , Possessive adjective 

تختلف عن الضمائر الشخصيه التملكيه ...
هنا لازم تقول my book 
هذا كتابي this is my book 
للمتكلم ( الجمع our 
هذا كتابنا this is our book 
للمخاطب // المخاطبه ( او الجمع المذكر وامؤنث) ... Your 
هذا كتابك// كتابكِ // كتابكم // كتابكن this is your book 
للغائب الذكر his 
هذا كتابه this is his book 
للغائبه الأنثى her 
هذا كتابهاthis is her book 
للغائب او الغائبه ( غير العاقل, its 
هذا مفتاحها ( السياره, this is its key 

المحتوى العلمي مقدم من


Courses Coffee Training Center

14 مصطفى النحاس – عمارة البنك الأهلي المتحد –
      بجوار شاورمة أبو مازن – مدينة نصر

010-10531215
011-00616646

011-23366277

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق