الاثنين، 12 يناير 2015

كـيف تـحتفظ بتـركيزك أثنـاء الـدراسة؟ - english course - focus in study


كـيف تـحتفظ بتـركيزك أثنـاء الـدراسة؟


 ضـع هـدفـك أمـامـك
أحياناً تكون أفضل طريقة للإحتفاظ بتركيزك هى أن تضع هدفك الدراسى الواجب عليك تحقيقه نصب عينيك، على سبيل المثال أن يكون لديك خمسة مهام دراسية هذا الأسبوع، ضع كل مهمة دراسية كهدف دراسى منفصل، وإصنع قائمة ترتيبية بالمهام الدراسية المفترض إنجازها وإبدأ بها، عن طريق إنجاز المهام الدراسية بصورة منفردة واحدة بعد الأخرى، سترفع الضغط الذهنى من عليك، وستزيد من تركيزك بشكل عام.
إفـصـل وصـلة الإنتـرنت
نعم، وبمنتهى الجدية نحن فى هذة الأيام سواء كنا طلاب أو موظفين صرنا نقضى الكثير من الوقت أمام شاشات الكمبيوتر وخاصة فى الشبكة العنكبوتية، إذا فصلت الإنترنت ستوفر الكثير جداً من الوقت المفيد للدراسة، قد تحتاج الإنترنت للدراسة، ترجمة أو كتابة بعض النصوص. حسناً ضع فى إعتبارك أيضاً أن هناك كم كبير من العمل من المفترض إنجازه بدون إنترنت.
إنهى بسرعة ماعليك فعله على الإنترنت وقم بعدها مباشرة وبدون أى تردد أو إضاعة دقيقة إضافية بفصل وصلة الإنترنت، بعدها خذ نفس عميق وإبدأ الدراسة والمذاكرة، وستجد أن تركيزك الدراسى بدأ يعود إليك مرة أخرى، إبدأ الدراسة والمذاكرة لفترات قصيرة، نصف ساعة مثلاً، بعدها خذ فترة راحة، بعدها قم بزيادة فترة الدراسة إلى ساعة مثلاً، ستجد مع الوقت أن تركيزك الدراسى بدأ يتزايد، وأصبحت تستوعب المعلومات بصورة أسهل وأسرع.
خـذ فـترة من الـراحة
أثناء الدراسة ضع ساعة أمامك، وخذ راحة من حين لأخـر، هذا سيسمح لذهنك بأن يحتفظ بتركيزه على مدار فترة الدراسة الطويلة، كما أن فترات الراحة بين المذاكرة ستعمل كحافز بالنسبة لك يحفزك على إنجاز وإكمال مهامك الدراسية، وبعد إنهاء كل المهام الدراسية فى المساء إحصل على فترة راحة طويلة.
أيضاً الحصول على راحة من وقت لأخر بين فترات الدراسة لن يجعلك تشعر بالإرهاق بسرعة، وسيساعدك على إنهاء مزيد من العمل.
راقـب أدائـك الـدراسى
هذة الطريقة مفيدة جداً للحفاظ على التركيز وكحافز لك أثناء الدراسة، قم بعمل قائمة أو ملف إكسيل، أو حتى إستخدم التقويم لتكتب فيه مهامك الدراسية، راقب أدائك الدراسى فى إنجاز مهامك الدراسية أثناء فترة دراسية محددة، يوم أو ساعتان، وعند إنجاز مهمة دراسية قم بشطبها من القائمة، وهذا سيعطيك إحساس بالراحة وبالتحفيز على إنجاز المزيد، كما أنه سيمثل نتيجة رمزية لما أنجزته دراسياً فى تلك الفترة.


المحتوى العلمي مقدم من


Courses Coffee Training Center

14 مصطفى النحاس – عمارة البنك الأهلي المتحد
                                                                   بجوار شاورمة أبو مازن – مدينة نصر

010-10531215
011-00616646
011-23366277

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق